منتديات بلو
مرحبا بك في منتدانا ... حللت اهلا ونزلت سهلا . من فضصلك سجل في المنتدى قبل المغادرة لتكون عضوا فاعلا فيه تفيد وتستفيد مع الحب والتقدير
منتديات بلو

سياسة . مقالات واخبار عامة . اعشاب ونباتات طبية . علوم عامة . طب . تاريخ . اسرة ومجتمع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
AddThis Button END

مدير المنتدى

تنبيه : قد يظهر موضوع معين بعدة طروحات متنوعة بسبب تعدد وجهات النظر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» فوائد و اضرار الحمص
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأربعاء يوليو 05, 2017 4:51 pm من طرف Admin

» مواضع الحجامة الخاصة بكل مرض
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة يونيو 02, 2017 4:16 pm من طرف Admin

» 22 ماده سامه في منازلكم ...؟؟؟؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالثلاثاء مايو 23, 2017 2:43 am من طرف Admin

» فستق العبيد - الفول السوداني
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد مايو 14, 2017 10:06 am من طرف Admin

» حلف الناتو الشيطان الملعون
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت فبراير 18, 2017 7:02 am من طرف Admin

» العلمانية العلاج الوحيد لامن واستقرار الامم والشعوب
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس يناير 26, 2017 6:54 pm من طرف Admin

» تعرف على أنواع الصوص المختلفة وتاريخها
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس ديسمبر 08, 2016 12:47 am من طرف Admin

» بدايات الإسلام -الطبري-
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 8:05 pm من طرف Admin

» نادر قريط وغسيل السيرة المحمدية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 7:59 pm من طرف Admin

» متنكر في ثياب التنويريين....او اركلجة الخرافة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 7:53 pm من طرف Admin

» الآية التي سطا عليها محمد !
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 7:49 pm من طرف Admin

» هل أسكرت خديجة أباها لتتزوج من محمد؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 2:42 pm من طرف Admin

» المثقف المكي الذي هزم محمد
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 2:26 pm من طرف Admin

» في دحض مزاعم علمية القرآن...الحلقة الثانية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 2:05 pm من طرف Admin

» في دحض مزاعم علمية القرآن...الحلقة الاولى
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 1:58 pm من طرف Admin

» في دحض علمية القرآن....الحلقة الثالثة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 1:55 pm من طرف Admin

» في دحض مزاعم علمية القرآن...الحلقة الخامسة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 1:54 pm من طرف Admin

» في دحض مزاعم علمية القرآن...الحلقة الرابعة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس نوفمبر 10, 2016 1:52 pm من طرف Admin

» تقضي على السعال، وتزيل أثار البرد العام.
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 24, 2016 7:14 pm من طرف Admin

» نباتات عامة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 21, 2016 9:33 am من طرف Admin

» باحث فلسطينى يفجر مفاجأة ..5 أحاديث بالبخارى ومسلم تبيح جهاد النكاح مع مقاتلى الجيش.. جدل واسع حول الكتاب الصادر ببيروت.. وتفاصيل قصة «لينا» العائدة من الجهاد فى سوريا
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس سبتمبر 29, 2016 9:00 pm من طرف Admin

» معلومه غاية في الاهمية وناجحة 100% للجلطه الدماغية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت سبتمبر 03, 2016 1:41 pm من طرف Admin

» تعانين من تساقط الشعر بعد الولادة؟..اكتشفي متى تتخلّصين من المشكلة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالإثنين أغسطس 22, 2016 4:40 am من طرف Admin

» السكري : الانسولين لم يعد كما كان عليه من قبل
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت يونيو 11, 2016 5:46 pm من طرف Admin

» ما هي المشروبات التي تخفض ضغط الدم؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2016 10:31 am من طرف Admin

» ماذا جرى في قصر الرحاب ومقتل العائلة المالكة في العراق ؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس مارس 24, 2016 4:44 pm من طرف Admin

» ما هي الخلايا الجذعية؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد مارس 20, 2016 8:36 pm من طرف Admin

» المضادات الحيويه .. المضاد الحيوى فوائد واعراض جانبية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد مارس 06, 2016 6:21 pm من طرف Admin

» قصة اليوم : أخبريني من إلهك
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس مارس 03, 2016 4:17 am من طرف Admin

» معنى كلمة ألقى حبله على غاربه
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت فبراير 27, 2016 8:36 am من طرف Admin

» طيار إيراني
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد يناير 10, 2016 4:38 am من طرف Admin

» جرائم المسلمين فيما بينهم فاي دين هذا الذي يقتل اتباعه بعضهم بعضا ؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت يناير 09, 2016 1:48 am من طرف Admin

» قصة ساجدة طلفاح مع دكتورة عراقية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 18, 2015 3:23 am من طرف Admin

» هل اختيار المجرم البغدادي في استفتاء كثالث ابرز شخصية في العالم اعتباط ؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 11, 2015 2:19 pm من طرف Admin

»  أدوية لبعض الأمراض الشائعة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس ديسمبر 03, 2015 7:32 pm من طرف Admin

» حيلة بسيطة للتخلص من الحشرات وبالأخص البعوض! مع مزيد من النصائح تابع-ي-نا للاخير
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 02, 2015 9:29 am من طرف Admin

» بالصور/ مقتل عزت الدوري نائب الرئيس العراقي المقبور صدام حسين
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس سبتمبر 17, 2015 8:00 am من طرف Admin

» أطعمة تقوى الذاكرة وتحارب النسيان
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة أغسطس 28, 2015 5:53 pm من طرف Admin

» من قصص القحبات في التاريخ الاسلامي
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 11, 2015 6:58 am من طرف samirmars

» قصة الحكومات التركية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت أغسطس 01, 2015 4:48 am من طرف Admin

» فلسطين تطالب بتحرك عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ القدس
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد يوليو 26, 2015 9:53 am من طرف Admin

» شهادة للتاريخ : الهجوم الرجعي في الموصل، وموقف عبد الكريم قا
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 14, 2015 7:50 pm من طرف Admin

» المستشرقون الجدد
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد يوليو 05, 2015 6:35 pm من طرف Admin

» اشهر اربعة عشر سطو وسرقة في التاريخ
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت يونيو 27, 2015 8:38 am من طرف Admin

» اعترافات فاطمة يوسف المنشقة عن جماعة الإخوان المسلمين
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد يونيو 21, 2015 8:53 am من طرف Admin

» عيد ياعيد باي حال ستعود ياعيد ؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت يونيو 20, 2015 8:10 pm من طرف Admin

» المالكي ينتقد الجيش ويحمل "المؤامرة" مسؤولية سقوط مناطق عراقية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت يونيو 13, 2015 11:28 pm من طرف Admin

» معلومات مع الصور تجهلها
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد مايو 24, 2015 8:57 pm من طرف Admin

» ماذا عليك تناوله من الاكلات الصحية لمقاومة المشاكل
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالثلاثاء مايو 19, 2015 7:57 am من طرف Admin

» اجمل خمسين امراة على مر التاريخ
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأربعاء مايو 13, 2015 5:31 pm من طرف Admin

» ملف السلطات
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالإثنين مايو 11, 2015 8:26 pm من طرف Admin

» العصائر.....................
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالإثنين مايو 11, 2015 7:43 pm من طرف Admin

» السندويتشات
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالإثنين مايو 11, 2015 6:40 pm من طرف Admin

» المخللات الطرشي
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالإثنين مايو 11, 2015 6:10 pm من طرف Admin

» داعش" وراء اقتحام سجن الخالص بالعراق
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد مايو 10, 2015 7:29 am من طرف Admin

» اخبار السيدة عائشة ام المؤمنون
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت مايو 09, 2015 8:30 pm من طرف Admin

» هنا سنأخذكم جوله حول تاريخ وحضاره للتعرف على آثار وادي الرافدين او سنسميه بـــــلاد الرافدين
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت مايو 09, 2015 2:05 pm من طرف Admin

» أبشع ادوات واجهزة وأساليب التعذيب .. في العالم
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت مايو 09, 2015 9:47 am من طرف Admin

» تاريخ بغداد
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت مايو 09, 2015 9:27 am من طرف Admin

» تسلسل زمني لأهم الأحداث في العراق
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس مايو 07, 2015 8:38 pm من طرف Admin

»  علاج الضعف الجنسى
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد مايو 03, 2015 4:26 pm من طرف Admin

» لهذه الأسباب يجب عدم رمي أكياس الشاي المستعملة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت مايو 02, 2015 9:19 pm من طرف Admin

» فوائد زيت بذر الكتان
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2015 6:32 pm من طرف Admin

» فوائد زيت بذر الكتان
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس أبريل 30, 2015 6:14 pm من طرف Admin

» منشقة عن الإخوان المسلمين تكشف مفاجأة جديدة عن اعتصام رابعة العدوية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأربعاء أبريل 29, 2015 4:33 am من طرف Admin

» الامين والمآمون حكاية تاريخ، وعبرة زمن لمن يعيِها؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد أبريل 12, 2015 7:33 am من طرف Admin

»  الطائفية في العهد العثماني
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد أبريل 12, 2015 7:29 am من طرف Admin

» اخبار السيدة عائشة ام المؤمنين ؟
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد أبريل 12, 2015 7:10 am من طرف Admin

» المذابح والصراعات الدموية بين الخلفاء الراشدين
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد أبريل 12, 2015 6:52 am من طرف Admin

» المذابح والصراعات الدموية بين الخلفاء الراشدين
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد أبريل 12, 2015 6:50 am من طرف Admin

» بالدليل والبرهان 1
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت أبريل 11, 2015 8:55 pm من طرف Admin

» بالدليل والبرهان 2
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت أبريل 11, 2015 8:49 pm من طرف Admin

» القرآن يقتبس من أشعار أمرئ القيس
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت أبريل 11, 2015 8:39 pm من طرف Admin

» القرآن تحت تأثێرالشعر الجاهلي، أشعار أميّة بن أبى الصلت و أمرؤ قیس و ..
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت أبريل 11, 2015 8:13 pm من طرف Admin

» موسوعة حضارات العالم الاخيرة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2015 5:12 pm من طرف Admin

» موسوعة حضارات العالم
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2015 4:40 pm من طرف Admin

» موسوعة حضارات العالم
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2015 4:20 pm من طرف Admin

» موسوعة حضارات العالم
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2015 4:12 pm من طرف Admin

» موسوعة حضارات العالم
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2015 4:11 pm من طرف Admin

» موسوعة حضارة العالم
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2015 4:08 pm من طرف Admin

» موسوعة حضارات العالم
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالخميس أبريل 09, 2015 4:05 pm من طرف Admin

» اعلام الموسيقى والغناء الجزء الاخير
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة أبريل 03, 2015 9:36 pm من طرف Admin

» أعلام الموسيقى والغناء
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة أبريل 03, 2015 9:35 pm من طرف Admin

» اعلام الموسيقى والغناء
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة أبريل 03, 2015 9:28 pm من طرف Admin

» أعظم المقطوعات الموسيقية في تاريخ البشرية (1)
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة أبريل 03, 2015 8:55 pm من طرف Admin

» ليستة مؤلفين الموسيقى الكلاسيكية الغربية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة أبريل 03, 2015 8:21 pm من طرف Admin

» دبس الفليفلة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة مارس 27, 2015 4:09 pm من طرف Admin

» ملف المطبخ والاكلات التركية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة مارس 27, 2015 9:17 am من طرف Admin

» المخبوزات التركية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأربعاء مارس 18, 2015 10:38 am من طرف Admin

» تاريخ السبح
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة مارس 13, 2015 9:24 am من طرف Admin

»  تراث شعبي المسبحة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة مارس 13, 2015 8:56 am من طرف Admin

» نواع السبح العراقية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة مارس 13, 2015 8:32 am من طرف Admin

» افضل انواع السبح
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة مارس 13, 2015 8:07 am من طرف Admin

» مؤتمر اكاديمي دولي يبحث في مفاهيم الذات والاخر عند العراقيين
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالإثنين فبراير 02, 2015 11:59 am من طرف Admin

» مفاهيم خاطئة حول احتباس الماء في الرئتين
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالإثنين فبراير 02, 2015 11:10 am من طرف Admin

» اسباب تجمع المياه في الرئة
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالإثنين فبراير 02, 2015 10:58 am من طرف Admin

» العضاضة الشرعية السنية في الموصل الداعشية
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالأحد فبراير 01, 2015 9:25 pm من طرف Admin

» تجمع السوائل ( الماء في الرئة )
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت يناير 31, 2015 8:39 am من طرف Admin

» تجمع السوائل ( الماء في الرئة )
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالسبت يناير 31, 2015 8:14 am من طرف Admin

الإبحار
البوابة
الفهرس
قائمة الاعضاء
البيانات الشخصية
س .و .ج
ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
الإبحار
البوابة
الفهرس
قائمة الاعضاء
البيانات الشخصية
س .و .ج
ابحـث
المواضيع الأكثر شعبية
من قصص القحبات في التاريخ الاسلامي
الكرفس وفوائده وطريقة استخدامه
موسوعة اسماء الخضر والفواكه والبهارات للمطبخ
المدونون بين التسلييم بواقع الحياة ونبذ كوامخ الدين - ملف كامل
الحلبة ..مكوناتها..فوائدها ..علاجاتها
طريقة عمل كوردون بلو
طريقة عمل المحمرة
فطريات اللسان اسبابها وعلاجها ومدى خطورتها
نبذة مختصرة عن حياة ألشاعر جبران خليل جبران
زوج يعشق زوجته بجنون .؟.. ماهو سر السعادة الزوجية ؟
منتدى

شاطر
 

 اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 2866
العمر : 75
localistion : my yahoo
empoi : متقاعد
loisirs : usa
منتديات بلون :
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Left_bar_bleue50 / 10050 / 100اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Right_bar_bleue

تاريخ التسجيل : 04/02/2008

اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Empty
مُساهمةموضوع: اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق   اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق Icon_minitimeالجمعة أبريل 10, 2009 10:22 pm

[size=16]اقراؤا العجب العجاب في هذا الكتاب وتصوروا الى اي درك وصل الامر بالعراقيين بسبب الخلط الاعمى بين السياسية والدين واي تشرذم حط رحاله في ارض الفكر والنضال والثوار .
اليس هذا الذي يحدث هو امتداد لما كان يحدث في زمن الطاغية الذي حول العراق الى رجل عليل تصطرع في داخله الامراض المزمنة تريد الفتك به وقبره الى الابد ؟ لكن اقول ان وطننا العراق فيه اعضاء سليمة لم يمسسها المرض بعد كفيلة بانتشاله من معاناته مهما طال مرضه ؟
اقراؤا المهازل التي تقع في وطننا الحبيب وافتوني برايكم بالله عليكم اليس الدين والتدين بات علة العلل ؟ الم يحن الوقت للفصل القسري مهما كانت النتائج بين الدين والسياسة وبناء دولة تعددية علمانية واعادة الدين ورجاله الى اقبيتهم ليمارسوا عبادة ربهم كما امرهم بدل ان يعبدوا متع الدنيا ويشركوا بربهم والاههم ويكفوا عنا بجهالتهم التي خربت علينا وطننا وحياتنا عن عمد وسبق تصميم وتصور ؟

نوئيل عيسى
10/4/2009
=============

التوابون .. سرقوا السيد الشهيد الصدر ولم يحسنوا استثماره

علي الكتبي


[size=16]التوابون .. مصطلح استخدمناه بعد استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر قدس ولم نقصد به طبعا الاسرى العراقيين الذين انتموا الى فيلق بدر نتيجة ظروف الاسر في ايران - ومداراة - المعارضة العراقية لهم ... بل تم اطلاق هذا المصطلح من قبل مقلدي السيد الشهيد الصدر - الاصليين - على من قلده قدس بعد استشهاده - وهم في الغالب ممن كانوا يهاجمونه قدس او يجهلون حاله وممن تأثر بالاعلام الغاشم الذي استهدفه قدس في حياته - وطبعا كان الاعم الاغلب من هؤلاء هم سكنة الارياف وبسطاء المدن حيث ان نسبة تقليد السيد الشهيد الصدر قدس كان طاغية في المدن تجاوزت ربما ال 65 % وخصوصا بين اوساط المتعلمين والمثقفين لاسيما الاصلاحيين النهضويين منهم والذين وقفوا مع السيد الشهيد وقفة الرجال الاشاوس ولم ترهبهم عصا الطاغوت ليفعلوا مثلما فعل غيرهم حينما تخاذل وترك السيد الشهيد في مواجهة ساخنة مع طاغوت العصر المقبور او كما فعل من ضعف امام الماكنة الاجرامية الصدامية فهرب الى فنادق لندنية ا و طهرانية .. وبالتالي ونتيجة لابتعاد هؤلاء التوابين عن مسيرة السيد الشهيد الصدر المباشرة والحية وكذلك انخفاض مستواهم العلمي والثقافي لم يستطيعوا استيعاب وفهم ملامح وخطوات وتأسيسات السيد الشهيد في نهضة الحضارية المباركة والتي تعتمد اسس وبناءات المعصومين عليهم السلام وتسلتهم تحركاتهم التأريخية ولذلك كانت نسبة تقليد السيد الشهيد الصدر قدس في الارياف قليلة جدا قد لا تتجاوز في ذلك الوقت ال 1% مما ادى الى ان يترك هؤلاء التوابون اللب من حركته الاصلاحية والتي بذل لاجلها دمه الشريف ولب حركته قدس هم ناتجه العلمي اي ورثته العلميون من طلبة البحث الخارج والذين زقهم من فكره ما شاء الله عز وجل .. واتجه هؤلاء التوابون الى القشور اي الى الاسم بحثا عن اسم الصدر والذي لم يستطيعوا الالتحاق به حيا فلم يجدوا هذا الاسم الا عند ولده الشاب مقتدى وهنا بدأت اولى ملامح الكوارث على هذا الخط المقدس والتي شوهت ذلك الاسم الطاهر للشهيد الصدر قدس والذي اسس لثورة علمية ثقافية اصلاحية ضخمة زرعها في ارض طلبته الخصبة - او كما قال قدس هؤلاء رجال خلقوا من اجلي - واستمر هؤلاء التوابون في الطريق الخطأ - لان الخطأ لا يولد الا الخطأ - وساعدهم في ذلك ظهور قرون للشيطان لعنه الله من مرتدي العمامة زورا ليدفعوا بالخط الصدري الجديد - الذي نشأ من اندماج مقلدي الشهيد الصدر الحقيقيين مع التوابين - الى التمزق والتفرق حينما نفخوا في ابن الشهيد الصدر الشاب مقتدى صورة اكبر من حجمه ليواجهوا بهذه الصورة - الفوتوشوبية - اسود الشهيد الصدر الذين خلقوا من اجله كما لمح قدس وهم كانوا طلبته ذوو المستوى العلمي والفكري والثقافي الراقي والذين نهلوا من معينه وروافد اخرى وكانوا اهل ورع وتقوى وصلاح واصلاح فعلم اصحاب العمائم الصغيرة وبعض اصحاب النفوس المريضة من العمائم المتوسطة ان ورثة الشهيد الصدر الحقيقيين لن يسمحوا لايديهم الاثمة بالامتداد الى حقوق الناس وعقولهم ... فكانت المواجهة بين حمل فكر الشهيد الصدر وعلمه وبين من حمل اسمه فاتجه مقلدوا السيد الشهيد الصدر قدس الذين سايروا حركته المقدسة الى نصرة ورثته الفكريين لذلك نرى الغالب منهم في صلوات الجمع التي لا تتبع لمقتدى بينما اتجه التوابون وبعض العقول الضعيفة ممن قلد السيد الشهيد الصدر قدس في حياته الى حملة الاسم دون العلم لذلك نرى مرتادي صلوات الجمعة المقتدائية غالبا من الارياف او بسطاء الثقافة والفكر وساعد انصار مقتدى في هذه المواجهة شخصيات دينية واجتماعية تخلت عن مقتدى فيما بعد لان اصحاب العمائم الصغيرة من قادة الميليشيات قد سحقوا وجودهم العلمي ولكن دفعهم امور متفرقة شخصية للوقوف بوجه اهل العلم والفكر - اي ليس حبا بمعاوية بل بغضا لعلي - وحينها بدأ التوابون يأسسون لاكبر خطأ تأريخي غير مسار الاحداث في العراق بعد 2003 حيث وجد القادمون من الخارج ان زيادة الانشقاق في هذا الخط الضخم والحركي يسهل عليهم امكانية السيطرة على مقاليد الامور وكذلك وجد الامريكان ان فرصتهم في تمرير ما يريدون تأتي عبر استفزاز بعض هؤلاء وكذلك وجد المفلسون من ايتام النظام ان الدخول في خط قوي وساند سيعوضهم فقدان عزهم السابق وكذلك وجدت ايران ان فرصة تغيير حلفائها من الوجوه القديمة التي ملها الناس قد سنحت وكذلك وجد انصار حارث الضاري انفسهم بحاحة الى حليف قوي في الجنوب والوسط .. ولكن الغريب ان جميع هذه الجهات توجهت الى خط مقتدى وانصاره بعد ان رأوا ان اختراق الخطوط الصدرية الفكرية الحقيقية صعب فلعب القدر واتفق جميع هؤلاء على زيادة الانشقاق بدعم مقتدى واتباعه لان مسألة خداعهم والتغرير بهم سهلة لبساطة فكرهم المدمج بحماسة ساذجة - ونومسه واخذ عباته كما يقول المثل العراقي - فنتج عن ذلك كله بوادر خط ضعيف فكريا قوي عسكريا جرئ بلا حكمة وهنا برز تدخل اخر وجهة اخرى رأت في ذلك الخط فرصة لضرب ما انتجه الصدر من فكر ازاحهم عن مقامهم الصنمي وهم رجال الحوزات التقليدية الميتون فكريا السمينون ماديا فدفعوا بهذا الخط وبدهاء الى مواجهة من يحما فكر الشهيدين الصدرين وليخططوا بعدها للتخلص من مقتدى وانصاره ايضا ومن ثم جرت الاحداث لتنشأ ميليشيا تحمل اشرف الاسماء وتأتي بابشع الافعال وتوالى الانشقاق في الخط المقتدائي لتتلقفهم كل يوم جهة مستفيدة ومن كان بالامس ناطقا رسميا باسم مقتدى اصبح اليوم عدوا لدودا له ومن حث مقتدى الانشقاق عن الخط الفكري للشهيد الصدر اصبح اليوم يخجل من الانتماء اليه ويحاول جاهدا الرجوع الى الخط الفكري الصدري ... والعجيب ان تناقضات الخط المقتدائي لا تنتهي فايران التي كان يعتبرها بالامس عدوة لوالده باتت تحتضنه اليوم والسيستاني الذي ادعى مقتدى ان طلبة والده اساءوا لابيه حينما اعترفوا باجتهاده راح يسلمه مفتاح مرقد امير المؤمنين عليه السلام وجميع المدارس الدينية التي خلفها الشهيد الصدر واحال اليه قضية النظر بحل جيش المهدي الذي اسسه مقتدى وفيما ادعى مقتدى ان العملية السياسية الجارية في العراق باطلة بوجود المحتل بات يملك الان ثلاثين نائبا برلمانيا وست وزراء مستقيلين وعدد من اعضاء مجالس المحافظات بعد ان ذهب الكثير من الشباب ضحية رأيه الاول ببطلان العملية السياسية وخسر الكثير وظائفهم ثم عاد ليدعو لقتال الامريكان ثم الى ترك السلاح ثم الى قتال الحكومة التي جاءت عن طريقه حينما اتى هو بالمالكي رغما على الاخرين ليقوم المالكي بحملة شرسة للقضاء على اتباع مقتدى ولكن لم يلبث ان ترك العراق وسكن ايران تاركا رجاله يواجهون سجون الحكومة والامريكان ونيرانهم ... وبعدها فاجأنا مقتدى بتحافات جديدة مع المالكي بعد ان اعتبره مجرما في وقت سابق وكذلك عاد ليتحالف في العمارة مع الجهة التي وصمها بالعمالة والاجرام لمدة طويلة وهي المجلس الاعلى الاسلامي .. والاعجب ان مقتدى يعرف مستوى اصحابه واتباعه لذلك نراه لا يرسلهم كممثلين عنه اذا تمت دعوته لمؤتمر علمي او ندوة فكرية والغريب انه يرسل من ينتمون الى الخط الفكري الذي ورثة علمية الشهيد الصدر مثل الشيخ عباس الزيدي او السيد رياض ابو سعيدة وهما كلاهما لا ينتميان الى مقتدى لا من قريب ولا من بعيد !!! ... وبعد هذا اقول اليس من الاجحاف ان نسمي مقتدى وانصاره بالتيار الصدري والا يعد ذلك ظلما للشهيد الصدر المقدس ؟؟؟ بل الاحرى ان نسميهم التيار المقتدائي - المتقلب - والذي انشأه جيل لم يساير حركة الشهيد الصدر قدس سميناهم التوابين .
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rrawad.yoo7.com
 
اقراؤا العجب العجاب فيما يحدث في العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بلو :: الفئة الأولى :: اخبار شعبنا في الوطن والعالم-
انتقل الى: